الاثنين، 1 ديسمبر 2014

السياحة في الكويت



السياحة في الكويت

دولة الكويت، دولة تقع في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق، ويحدها من الشمال والغرب جمهورية العراق ومن الجنوب المملكة العربية السعودية، وتبلغ مساحتها الإجمالية 17,818 كيلومتر مربع بإجمالي عدد السكان يزيد عن الثلاثة ملايين نسمة، وتعد دولة الكويت وجهة للعديد من السياح من كافة الدول العربية والأجنبية.

المناخ و الطقس في دولة الكويت
نظرا لوقوع الكويت في الإقليم الجغرافي الصحراوي، فإن مناخها من النوع القاري الذي يتميز بصيف طويل حار جاف، وشتاء دافيء قصير ممطر أحيانا، كما تهب رياح مثيرة للغبار خلال أشهر الصيف، وترتفع نسبة الرطوبة خلال الإشهر المذكورة وقد تصل درجة الحرارة أحيانا إلى 50 مئوية في الظل، وغالبا ما تهب خلاله رياح مثيرة للغبار (عواصف ترابية)، أما فصل الشتاء فرغم قصره يسوده الدفء حيث يصل معدل الحرارة خلاله إلى 18 مئوية وقد تنخفض الحرارة إلى الصفر المئوي في بعض الأحيان، أما فصلا الخريف والربيع فيتميزان بقصرهما. والأمطار الشتوية غير منتظمة وتختلف من سنة إلى أخرى.

المعالم السياحة في الكويت
متلك الكويت العديد من المعالم السياحية وأشهرها :
  • مجمع الأفنيوز : يعتبر مجمع الأڤنيوز مول أكبر مجمع ومركز تسوق تجاري في الشرق الأوسط. يقع المجمع في منطقة الري الصناعية على امتداد طريق الدائري الخامس من جهة الجنوب وطريق الغزالي السريع من الشرق. وقد تم افتتاح المرحلة الأولى منه رسمياً في أبريل 2007 بحضور أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.
  • النافورة الموسيقية : هي حديقة تحتوي على 220 نافورة موزعة على ثلاثة أحواض متدرجة. وتعتبر النافورة الموسيقية هي الرابعة من نوعها في العالم من حيث الضخامة. وتقع النافورة الموسيقية في المرقاب بمدينة الكويت وتكون مفتوحة طوال أيام الأسبوع فيما عدا يوم السبت. وخلال أشهر الصيف تكون مفتوحة من الساعة 04:00 مساء وحتى 12:00 صباحًا (منتصف الليل). وخلال فصل الشتاء، تفتح النافورة الموسيقية من الساعة 03:00 مساء وحتى 10:30 مساء.
  • المركز العلمي : هو مبنى ضخم تم بنائه على الواجهة المائية، وتعكس تصميمات المركز الثقافة والفن الإسلامي، بها أكواريم ضخم وقاعة الأستكشاف وسينما الأفلام الوثائقية.
  • شاطئ المسيلة : يعتبر شاطئ المسيلة من أكبر شواطئ الكويت، ويمتد على ساحل المسيلة على مسافة 350 مترًا عند نهاية طريق الفحيحيل السريع.

المهرجانات  و الاحتفالات
  • مهرجان هلا فبراير :
تنظم دولة الكويت سنويا مهرجان (هلا فبراير) ويقام خلال شهر فبراير من كل عام ويستمر لمدة شهر تقريبا إحتفالا بعيد الاستقلال وعيد التحرير. ويعتبر شهر فبراير من اروع الشهور لزيارة دولة الكويت حيث جمال الطبيعة واعتدال الجو. يضم المهرجان مجموعة كبيرة ومتنوعة من الانشطة والفعاليات والأحداث إلى جانب الترفيه والتسلية من خلال ما اعد من امتيازات التسوق الكبرى والحفلات الغنائية والامسيات الشعرية والندوات الثقافية والفنون التشكيلية وبالإضافة إلى تنظيم دورات رياضية مميزة تقام في مختلف الاندية الرياضية تشارك فيها فرق رياضية على المستويين المحلي والدولي.
صور لمناطق  سياحية في الكويت








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق